تسجيل الدخول لسرعة الوصول إلى أفضل الصفقات. انقر هنا إذا لم يكن لديك حساب.

أبرز 6 أخطاء تحدث أثناء نقل الأثاث أشهرهم رقم 6

08/أبريل/2023 21:41   خدمات   الرياض   496 الآراء المرجعي: 290

الموقع: الرياض

السعر: اتصل بنا


قد تظن أن فكرة نقل العفش سهلة أو تتم بشكل لا يلزم له احترافية كافية.. ولكن عبر السطور التالية ستُدرك أن الأمر برمّته يتطلب إتقان والانتباه إلى إتمام الخطوات تباعًا بدقة للتمكن من الوصول إلى الهدف المطلوب ألا وهو نقل الأثاث دون أي خسائر وإلا ستجد أن أثمن مقتنياتك تُفقد وبعض القطع الأخرى تفقد رونقها لذا نعرض لك أبرز الأخطاء الممكن الوقوع بها عند نقل الأثاث لتجنبها سواء بمساعدة خبراء أو عند النقل بنفسك.

اليكم أبرز الأخطاء أثناء نقل الأثاث:

1- عدم غسيل السجاد والأغراض الأخرى قبل نقل الأثاث

في الواقع إن نقل الأثاث ليس مجرد تعبئة كراتين وصناديق دون تنظيم وأبرز الأخطاء التي يمكنك الوقوع بها هي نقل الأغراض المتسخة أو كما هي دون غسلها بشكل جيد فخطوة كتلك من شأنها عرقلة سير عملية النقل بشكل جيد.

فأولًا قبل نقل الأثاث أو أي من الأغراض لا بد من غسل السجاد والموكيت بالإضافة إلى فك الستائر وغسلها جيدًا ومن ثم تغليف كل من تلك الأغراض بشكل مُحكم فإن النقل ذاته مُرهق ويساعدك تنظيف المفروشات في تركيب العفش وفرش المنزل بشكل سريع.

بينما في حال كان بعض السجاد أو الستائر غير متسخ بشكل كبير فيمكنك شفط الأتربة بواسطة المكنسة الكهربائية لتسهيل تغليفها بسرعة كذلك البطاطين ويمكنك استخدام حيلة شفط الهواء من الكيس لكي يصغر حجم البطاطين والمفروشات الكبيرة.

2- عدم استخدام الفوم وال Bubbles   في التغليف أثناء نقل الأثاث

لتجنب كسر أو خدش أي من الأطباق الزجاج الأكواب وغيرها من قطع الأثاث المهمة فلا بد من الابتعاد عن تعبئتها بشكل مباشر في الصناديق الكرتونية أو وضعها فوق بعضها دون وضع عوازل جيدة بين كل قطعتين.

لذا يلزم شراء رول البابلز لوضعه بين الأطباق وبعضها أو القطع الزجاجية ويُنصح كذلك بوضع ورق من الفوم بين العبوات الزجاجية أو الأطباق للمنع من خدشها أو كسرها عند حمل الكراتين.

كما يُنصح هنا بتغليف كل الأكواب والقطع الزجاجية بواسطة ورق من الجرائد فتلك من الخطوات الهامة التي لا يراعيها أغلب الأشخاص التي تنقل عفشها ويمكنك في أصعب الأحوال أن تستخدم مناشف قطنية أو الأكياس المبطنة وعند التعبئة احرص على وضع كل تلك القطع بشكل عامودي.

إليك اقتراحات لتعبئة الصناديق أسرع فالتغليف ليس كافيًا:

إن العشوائية عند نقل العفش غير مطلوبة تمامًا حيث إنها تتسبب في عرقلة النقل بسلاسة والشعور بفرحة المنزل الجديد ومن أكثر النقاط التي تتسبب في الشعور بثقل النقل والأخطاء هي عدم تعبئة الصناديق بشكل صحيح.

لذا يجب استخدام البابلز والفوم للتعبئة والحرص على إدخال تلك الأغراض بشكل جيد كيلا تكون قابلة للكسر وذلك ما تساعدك فيه شركة نقل العفش فتوفر لك منع رمي المقتنيات داخل الصناديق بعشوائية بل يتم رصّها بشكل سليم.

فحتى إن كنت لا ترغب في الحصول على خدمة تركيب العفش مرة أخرى وفرش المنزل فيمكنك بنفسك تفريغ كل محتويات الصناديق بشكل جيد وتجنب أي من المحاولات عديمة الفائدة والعشوائية.. واستعن بمن لديهم أدوات نقل العفش الخامات والمعدات والفنيون الجاهزون أي وقت.

3- استخدام كراتين وأدوات غير سميكة قابلة للقطع أو التلف

في أغلب الأحيان لا يُدرك الشخص عند نقل العفش ضرورة التعبئة الجيدة وأنه لا يمكن نقل أي من قطع الأثاث أو المقتنيات الزجاجية بشكل سريع أو عشوائية بل ويتطلب الأمر شراء أدوات معينة بخامات قوية لتجنب قطعها أو تلفها.

فكم من مرة عانت بعض الأُسر من تكسير وخدش في العفش نتيجة وضع المقتنيات في صناديق من الكرتون الضعيف أو استخدامها لشوال خامته خفيفة فتسبب في تفريغ كل محتوياته عند نقله وكسرها.. لذا لا بد من اختيار الكراتين من الورق المقوى والخامة القوية في الحقائب والأكياس.

لكن قد تتساءل من أين تأتي كراتين نقل العفش وهنا يمكننا القول بأن احتمالية الحصول على خامات سيئة في صناديق وحقائب نقل العفش كبيرة فلن يكون لدى المواطن الخبرة الجيدة كشركات نقل الأثاث والتي تضم فريق عمل له باعٍ في اختيار تلك الأدوات والخامات.

بل وتوفرها لك أي اداة نقل الأثاث دون حاجة لشرائها بسعر مضاعف لذا احرص على اختيار شركة نقل الأثاث بالمدينة المنورة أو أي من محافظات المملكة المحترفة والتي تقدم لك عروضًا مميزة على كافة الخدمات بدايةً من الفك وحتى التركيب واسأل عن خدمة سيارات نقل الاثاث وسعرها حسب حجم عفشك.